هب 71

برامج و فعاليات
دعم تمويلي
هب 71

نحن نؤمن بضرورة توفير بيئة يسودها التعاون بين الشركات الناشئة والمؤسسات والحكومة والمستثمرين

logo
عن المعمل

نحن منظومة عالمية لشركات التكنولوجيا في أبوظبي، نسعى لتمكين الشركات الناشئة ودعم نموها.

كجزء من جهود الحكومة لتنويع الاقتصاد، Hub71 هي أحد العناصر الرئيسية من برنامج "غداً 21" والعامل المحفز لرحلة التحول الرقمي في العاصمة أبوظبي.

work
الأهداف
  1. جذب المواهب العالمية الاستثنائية والاحتفاظ بها مع التطلع إلى إطلاق شركات عالمية قائمة في أبوظبي.
  2. بناء نظام بيئي عالمي يعزز روح المبادرة والشراكات العالمية.
  3. جعل أبو ظبي مدينة عالمية رائدة لشركات التكنولوجيا الخارقة، مع المساهمة في تنميتها الاقتصادية والاجتماعية.
الخدمات
team
مساحات عمل مشتركة

يقدم كود ضمن منظومة الأعمال الخاصة به مساحات أعمال مشتركة في مناطق وبيئات متنوعة.

s
معمل نمذجة

في هذا المعمل يساعدك الخبراء والمختصون على إيجاد النموذج المناسب لأعمالك.

incubator
حاضنات أعمال

هنا تتحول فيه الفكرة إلى واقع، الحاضنات هي المعمل الذي تتحول في الفكرة إلى نموذج تجاري، في حاضنات كود سوف تجد كل ما تحتاجه لبدء المسير.

tech
دعم تقني

نقدم لك الدعم التقني الذي تحتاجه من الخبير المناسب لك في كل مرحلة.

s
دعم مالي

نقدم في كود الدعم المالي الذي تحتاجه الشركات التقنية الناشئة في مراحل نموها المختلفة.

handshake
استشارات تجارية

سوف نساعدك في كود بالتعاون مع الخبراء والمختصين ورواد الأعمال للوصول إلى السوق، وذلك من خلال تطوير فهم أعمق للتحديات والفرص.

legal
استشارات قانونية

الصعوبات القانونية في المجال التقني لا تكاد تحصى، وذلك لجدة المجال ونموه السريع والمربك أحياناً، لذلك نقدم لك الاستشارات القانونية لحفظ حقوقك وضمان استمرار سير أعمالك.

p&e
برامج وفعاليات

حيث نأخذ الأفكار المجردة ونطورها إلى مفاهيم عمل واقعية. ستجد هنا كل ما تحتاجه لتحويل الرؤية إلى حقيقة.

500
مستفيد
102
شركة ناشئة
80
فعالية
رحلة المستفيد
01

يوم

تقديم الطلب
02

أسبوعين

مراجعة الطلب
03

أسبوع

التواصل مع المستفيد
04
تقديم الخدمة
فريق العمل
1 6 2 3 4 5

الأسئلة الشائعة

تعد Hub71 منظومة تكنولوجية عالمية تتخذ من قلب أبوظبي مقراً لها، وتهدف إلى دعم روَاد الأعمال وشركات التكنولوجيا الناشئة والمستثمرين من خلال توفير مجتمعاً ديناميكياً لتعزيز التكنولوجيا والابتكار وتوسيع أعمالهم وتحفيز نموها من خلال الوصول إلى الأسواق والاستفادة من فرص جمع رأس المال وجذب المواهب العالمية.

تتمثل مهمتنا بدعم التحول الرقمي في أبوظبي والانتقال إلى اقتصاد قائم على المعرفة بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين: مبادلة للاستثمار ومايكروسوفت وصندوق سوفت بنك فيجن وسوق أبوظبي العالمي. وسنوفر هذا الدعم من خلال الربط بين شركات التكنولوجيا الرائدة والمستثمرين والمواهب الاستثنائية من حول العالم لتعزيز التعاون وإتاحة فرص النمو أمام شركات التكنولوجيا الناشئة وروَاد الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وخارجها.

هدفنا تعزيز التنوع الاقتصادي في أبوظبي ودعم استراتيجية دولة الإمارات العربية المتحدة  لتحفيز ريادة الأعمال وترسيخ مكانة الإمارة كمركز تكنولوجيا رائد على مستوى العالم.

هدفنا مساعدة الشركات الناشئة في مواجهة التحديات الأساسية التي تعترضها على مستوى العالم. ومن خلال العمل عن كثب مع المؤسسين الناجحين والشركات الناشئة والمستثمرين والحكومة والمنظمين، وتسهم Hub71 في إحداث تغيير مؤثر وملموس، حيث تقدم  الدعم من النواحي التالية:

  • تكاليف الإنشاء - تغطية 100% من تكلفة المساحات السكنية والمكتبية والتأمين الصحي لخمسة موظفين بدوام كامل لمدة عامين. تغطية 50% من التكلفة لشركات التكنولوجيا الناشئة التي تضم 6 إلى 25 موظفاً بدوام كامل لمدة ثلاث سنوات.
  • إتاحة الوصول إلى التمويل - يقدم مكتب أبوظبي للاستثمار منحاً للشركات الناشئة وتضم Hub71 شركات رأس مال مغامر تقع داخل المجتمع ولها شراكات مع برامج المسرّعات المُمولة.
  • التراخيص والتأشيرات: Hub71 مسؤولة عن ترشيح رواد الأعمال والمستثمرين للحصول على التأشيرة الذهبية لروّاد الأعمال. كما نعمل مع الجهات التنظيمية والحكومة لتبسيط وتسريع هذه العمليات.
  • المواهب - نتعاون مع الجامعات الإماراتية لتخريج مواهب استثنائية ونقل المعرفة.

أُطلِقتHub71  في مارس 2019 كمبادرة رائدة  ضمن برنامج أبوظبي للمسرعات التنموية "غداً 21" الذي تقوم مهمته على جعل أبوظبي منارة للتكنولوجيا والابتكار.

لقد ركزت حكومة أبوظبي بشكل متزايد خلال  السنوات القليلة الماضية على ريادة الأعمال في إطار استراتيجية التنويع الاقتصادي الأوسع. وشهدت Hub71  منذ إنشائها إطلاق صناديق وبرامج مطابقة ومسرعات بالإضافة إلى إصدار رخص الشركات الناشئة وشركات رأس المال المغامر.

تتخذ أبوظبي موقعاً مركزياً وتعدّ جسراً يربط بين الشرق والغرب وتتمتع بعلاقات دولية قوية مع الأسواق العالمية. كما تمتاز الإمارة بجودة الحياة العالية التي توفرها لسكانها وبجمال طقسها على مدار العام وبالمطاعم والمتاحف والمؤسسات التعليمية ذات المستوى العالمي.

تصنّف أبوظبي باستمرار كإحدى أكثر دول العالم أماناً وملاءمة لممارسة الأعمال وتحتضن أكثر من 200 جنسية ، ومن البديهي أن نربط بين أفضل المواهب في ريادة الأعمال والشركات والمستثمرين في العالم تحت سقف واحد.

Hub71  مدعومة من قبل حكومة أبوظبي ذات الرؤية المستقبلية من خلال سياسات واضحة وطويلة الأجل لدعم الشركات الناشئة ورواد الأعمال في مجال التكنولوجيا ومساعدتهم على تطوير التقنيات والابتكارات المستقبلية.

يقع مجتمع Hub71 في مكاتب WeWork x Hub71 في برج الختم، مربعة سوق أبوظبي العالمي، جزيرة المارية بأبوظبي، الإمارات العربية المتحدة.

نتخذ موقعاً استراتيجياً في سوق أبوظبي العالمي، المركز المالي الدولي الحائز على جوائز في أبوظبي والذي يتمتع بإطار قانوني وتنظيمي متقدم ويوفّر بيئة أعمال مناسبة لشركات التكنولوجيا الناشئة والشركات الرقمية.

شركاؤنا

Find more

الشركاء الأساسيون

f
SoftBank-logo
ADGM
Abu Dhabi Investment Office
MUBADALA -LOGO