تيكستارز

برامجنا

مسرعة أعمال
مسرعة تيكستارز الرياض

ندعم رواد الأعمال الحالمين لتطوير وتسريع نمو مشاريعهم الناشئة

الرياض، المملكة العربية السعودية

7 نوفمبر 2021 - 17 فبراير 2022

Riaydh Techstars
مسرّعة تيكستارز الرياض

تعلن وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات فتح التسجيل في مسرّعة تيكستارز الرياض و التي ستتخذ من العاصمة الرياض مقراً لها لدعم من خلال برامجها الفريدة الممتدة على مدار 4 اشهر، ما سيتيح الاستفادة المباشرة من خبرات هذه المنصة التي تضم نخبة من الرواد والخبراء في هذا المجال، ومن المقرر أن تبنى هذه المسرعة عشرة شركات ناشئة بما يتيح لها إمكانية توسيع أعمالها وشراكاتها المتنوعة . كما تحصل المشاريع المنخرطة في البرامج على تمويل قدره 450 ألف ريال «120 ألف دولار»، بالشراكة من صندوق رائد فنتشرز الاستثماري، والذي يعد صندوق رأس مالي جريء يركز على الاستثمار في المراحل الأولية للمشاريع من البدايات إلى النمو السريع، بهدف تعزيز نجاح الشركات الناشئة في المملكة.

techstart int
تيكستارز العالمية (Techstars)

يذكر أن منصة «تيكستارز» والتي لديها نطاق شبكي واسع جداً امتد ليشمل 150 دولة، وتضم 20,000 خبير ومرشد، استطاعت تخريج أكثر 2,500 شركة ناشئة تبلغ قيمتها مجتمعة 765 مليار ريال، ستتيح الشراكة معها فرصة لتوسيع أعمال الشركات الناشئة في المملكة التي باتت تشهد نمواً سريعاً في هذا المجال، خاصةً في ظل الدعم الحكومي المقدر لمنظومة الشركات الناشئة، حتى باتت المملكة سوقاً يتيح الوصول إلى رؤوس الأموال والمواهب ويقدم مجموعة واسعة من الفرص.

Read VC
رائد فنتشرز

صندوق رأس مالي جريء تأسس عام 2016 للاستثمار في الشركات التقنية الناشئة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، يركز الصندوق على الاستثمار في المراحل الأولية للمشاريع من البدايات إلى النمو السريع.

3
أشهر
10
شركة تقنية ناشئة
450
ألف
ريال دعم تمويلي
100
مرشد
13
أسابيع من المعسكر التدريبي المكثف
10
شركة ناشئة مختارة
ما الذي تحصل عليه الشركات الناشئة المنظمة لمسرّعة تيكستارز الرياض؟
شبكة عالمية من المرشدين

ستتمكّن من الوصول إلى مرشدين من فريق وشركاء تيكستارز العالمية و التي تمتد على نطاق شبكي واسع جداً امتد ليشمل 150 دولة، وتضم 20,000 خبير ومرشد. سيكون المرشدين متاحين للاجتماعات الفردية ويمكنهم مشاركة الخبرات من تجربهم العميقة في ريادة الأعمال الرقمية.

مشاركة المعرفة والخبرات

محاضرات يلقيها أعضاء من فريق وشركاء تيكستارز العالمية وضيوف بارزين حول التسويق وتحقيق الدخل وتصميم المنتجات والمزيد. نحن نحيط الشركات بأفضل الموجهين وشبكة منقطعة النظير من الشركات الشريكة والمستثمرين والخريجين.

إقامة العلاقات مع الشركات الناشئة الواعدة

اعمل مع فريقك كجزء من مجتمع مختار بعناية من الشركات الناشئة الرائعة! نحن نقدم فرص التمويل وورش العمل والموارد المنسقة ، ناهيك عن اللحظات التي لا حصر لها  حيث يمكنك التعلم فيها مِن مَن حولك.

الاستثمار

تحصل المشاريع المنخرطة في البرامج على تمويل قدره 450 ألف ريال «120 ألف دولار»، على أن يستوفي المشروع شروط الحصول على التمويل و التي سوف يتم ايضاحها ضمن البرامج.

ما هي الشركات التي نبحث عنها ؟

سيتم اختيار الشركات التقنية الناشئة بناء على عدد من المعايير منها ما يلي:

group
شركات ناشئة مبتكرة وقابلة للتطوير
clock
الالتزام بدوام كامل من قبل مؤسسي الشركة
team
وجود فريق متكامل المهارات
barcode
شركة لديها منتج في السوق
dollar
شركة ناشئة لديها إيرادات وعملاء
registered
يفضل أن تكون الشركة مسجلة في المملكة العربية السعودية أو في طور الحصول على سجل تجاري
Inside a Techstars Accelerator
جدول البرنامج
01

18 مايو، 2021

فتح باب التقديم
02

28 يوليو، 2021

إغلاق باب التقديم
03

1 أغسطس، 2021

لجنة الفرز
04

7 نوفمبر، 2021

بداية البرنامج
05

17 فبراير، 2022

يوم العرض
Code MCIT
techstart mobile
الساعات المكتبية لتيكستارز الرياض

للإجابة على جميع استفساراتكم المتعلّقة بـِ #تيكستارز_الرياض ، يمكنكم حجز ساعات مكتبية والالتقاء بنا بشكلٍ شخصي، وبإمكانكم أيضاً حضور لقاءاتنا التعريفية

 

الأسئلة الشائعة

الجميع تقريبًا يفعل ذلك ، ونحن نشجعه بشدة. نحن نوفر المساحة (ما لم تكن مشتركًا في أحد برامجنا الافتراضية) ، ومواقعنا مجهزة تجهيزًا كاملاً وتحتوي على مساحة تقليدية وشبيهة بالصالات. نعتقد أن هناك قيمة كبيرة في التواجد معًا، لأن الشركات والموجهين الآخرين الذين يتفاعلون هناك يقدمون فرصة رائعة.

اللغة الأساسية التي نستخدمها في الاتصالات الشفوية والمكتوبة أثناء جميع برامج المسرعة - في كل بلد - هي اللغة الإنجليزية.

إنها شركتك ، لذا ستعمل بجد على منتجك. يمكنك اختيار العمل خارج مكتب تيكستارز إذا كنت ترغب في ذلك ، أو يمكنك العمل في أي مكان آخر قد تفضله. حوالي ليلتين أو ثلاث ليالٍ في الأسبوع ، ننظم جلسات تعليمية غير رسمية مع معلمينا.

نتوقع أيضًا أن ينضم العديد من المرشدين إلى تيكستارز في أوقات مختلفة خلال البرنامج. ومع ذلك ، بشكل عام ، ستعمل على منتجك كل يوم ، تمامًا مثل جميع المؤسسين الآخرين في البرنامج. نحن لا نخبرك بما يجب عليك فعله أو موعده ، ولكننا نخلق بيئة تساعد على مساعدة شركتك الناشئة كل يوم. وسنحرص على أن يكون لديك الكثير من الموجهين ذوي الخبرة لمساعدتك.

هذا يحدث بين الحين والآخر. ومن الجدير بالذكر أن, Sphero خضع لبرنامج تكستارز بولدر في عام 2010, ثم عاد ليخوض تجربة مسرعة ديزني في عام 2014, مما أدى إلى فرصتهم في بناء لعبة ستار وورز بي بي-8 !

شاهد مايقوله Sphero عن التجربة, أو اقرأ هذا المقال الرائع من Wired.

نحن ننظر إلى الفريق ، والفريق ، والفريق ، والسوق ، والتقدم ، والفكرة - بهذا الترتيب.

نختار مؤسسين عظماء يقترحون منتجات تحل مشاكل حقيقية أو تخلق ابتكارات هادفة. بالنسبة لنا ، الأمر يتعلق بالفريق. لهذا السبب ، من غير المرجح أن نقبل الشركات المؤسس الفردي (من غير المرجح في هذه الحالة أن تمتلك جميع المهارات التي تحتاجها شركتك للنجاح). أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها لتعزيز قبول تقديمك للمشاركة هي:

  • قم بتجميع فريقك بمهارات العمل والتقنية والمهارات الضرورية الأخرى ؛
  • حقق تقدمًا في النموذج الأولي أو المنتج الخاص بك وقم بالإشارة إليه في التطبيق ؛
  • أظهر لنا أنك قد فكرت حقًا في عملك وأنك خرجت لفعل شيء حيال ذلك
  • أظهر الزخم في وقت مبكر أو قدم نقاط البيانات الهامة للتحقق من صحة افتراضاتك الأساسية. 

على الأغلب لا. لدينا شركات تبدأ بتمويل يزيد عن مليون دولار (اقرأ عن واحدة منهم). لدينا شركات تبدأ بمنتجات مطورة بالكامل وساعدناها في نموذج العمل والمقدمات والتمويل والمزيد.

لقد كان لدينا حتى شركات تمر ببرنامجنا مرة واحدة (Sphero, تكستارز كلاس 6, تكستارز بولدر 2010), وتبيع ملايين الوحدات ، وتحصل على تمويل يصل إلى 40 مليون دولار ، ثم تنتقل إلى برنامج آخر من برامجنا (تكستارز كلاس 40, مسرعة ديزني 2014)—مع النتائج المذهلة لجميع المعنيين. ما إذا كان المُسرع الذي يعتمد على الإرشاد من تيكستارز مناسبًا لك وتعتمد شركتك الناشئة على عدد من العوامل ، بما في ذلك المنتج / الخدمة والسوق والبرنامج واستراتيجية العمل.

وبالمثل ، لا يوجد شيء سابق لأوانه. لقد قبلنا الشركات التي ليس لديها أكثر من فكرة وحلم.

استمع إلى ما يقوله المؤسسون الآخرون حول هذا الموضوع..

نحن نعدك بأن تتم مشاهدة مقاطع الفيديو الخاصة بك ، على الرغم من أنك لا ترى زيادة في عدد المشاهدات. عندما يتم تضمين مقاطع الفيديو في F6S وعرضها داخل تطبيق F6S أو يتم تشغيلها تلقائيًا ، فغالبًا ما لا يتم حساب عدد مرات المشاهدة أو تتبعها بواسطة YouTube.

يعد فيديو الفريق جزءًا مطلوبًا من التطبيق ويوصى بشدة بفيديو المنتج. نحن لا نبحث عن فيديو بجودة عالية جدًا أو احترافي - نريد فقط أن نرى ما تعمل عليه ، ولماذا أنت متحمس له ، وكيف يعمل فريقك معًا ، وما الذي يجعلك مميزًا.

ليس لدينا مشكلة في أن يصور كل منكم نصف الفيديو ثم تجمعوا الجزأين معًا. أو انضموا إلى Google Hangout معًا وسجلوا الرقم القياسي! هناك بالتأكيد عقبات أكبر يجب التغلب عليها كمؤسس شركة ناشئة ، لذلك لا تدع هذا يوقفك.

يجب أن تكون قادرًا على عرض جميع تطبيقاتك والوصول إليها على F6S. إذا واجهت أي مشكلات في الوصول إلى تطبيقاتك أو حسابك ، فيرجى الاتصال بـ support@F6S.com

إذا كنت قد قدمت طلبًا وترغب في تغيير أو تحديث أي معلومات ، فيرجى إرسال بريد إلكتروني إلى F6S (support@f6s.com). دعهم يعرفون ما الذي ترغب في تغييره بالإضافة إلى اسم شركتك الناشئة في التطبيق الخاص بك.

لسوء الحظ ، لا نسمح بتقديم الطلبات المتأخرة من أجل المضي قدمًا في جدولنا الزمني الضيق للاختيار ولنكون عادلين مع جميع المتقدمين. سيتم فتح الجولة التالية من التطبيقات قريبًا ، ويمكنك دائمًا العثور على تطبيقاتنا المفتوحة هنا.

نحن نتفهم تمامًا ونحترم قرارك بعدم "ترك وظيفتك اليومية" حتى الآن. تيكستارز هو التزام رئيسي ، ونتوقع تمامًا أن تكون الشركات حاضرة ومشتركة في غالبية برنامج 90 يومًا. ومع ذلك ، فهي شركتك ، أنت صاحب القرار ، لذا فلا مانع من السفر حسب الضرورة لمتطلبات العمل أو العائلة.

توفر تيكستارز لشركات المسرعة إمكانية الوصول إلى رأس المال البشري والفكري والمالي لدعم نجاح أعمالها. عند القبول في برنامج مسرعة تيكستارز ، يتم تقديم ورقة قابلة للتحويل لكل شركة بقيمة 100000 دولار. تساهم تيكستارز بمبلغ 20000 دولار ، والذي يستخدم عادة كمرتب لدعم نفقات المعيشة أثناء البرنامج ، وفي المقابل يتلقى 6 ٪ من الأسهم العادية من كل شركة.

لا ، نحن نتلقى آلاف الطلبات سنويًا ، ولهذا السبب لدينا عملية تقديم الطلبات. إرسال بريد إلكتروني بشكل منهجي إلى بعض أو جميع مرشدينا لمحاولة التأثير عليهم قبل قبولك في البرنامج سيؤذيك أكثر مما سيساعدك. يكرس الموجهون جهودهم لمساعدة الشركات التي نختارها ، لكنهم ليسوا جزءًا من عملية الاختيار.

يمكنك التقديم على أي برنامج ، وقد قمنا بتمويل شركات من العديد من البلدان المختلفة. يجب أن تكون قانونيًا في بلد البرنامج أثناء البرنامج ، بالطبع. بمجرد قبولك في أحد البرامج ، يمكننا المساعدة في المسائل القانونية / المتعلقة بالهجرة من خلال الاستفادة من جهات الاتصال والشبكة لدينا للمساعدة. ومع ذلك ، لا يمكننا مساعدتك مسبقًا قبل قبولك لدى تيكستارز.

في حين أننا لا نفحص طلبات التقديم لمجرد أن لديهم مؤسسًا واحدًا ، إلا أن ذلك يجعل الأمور أكثر صعوبة. السؤال الذي سنطرحه عليك هو: هل لديك كل المهارات التي تحتاجها شركتك للنجاح؟

 نحن نبحث عن فرق رائعة ومتوازنة لديها مجموعة كاملة من المهارات. ننصحك بشدة بالبحث عن مؤسسين مشاركين يوازنون بين مجموعة مهاراتك. على سبيل المثال، إذا كنت مطورًا قويًا، فقد تفكر في إضافة شخص لديه خبرة تجارية و / أو تسويقية. إذا كنت تاجرًا رائعًا بدون مطور، فمن غير المرجح أن نقبلك في البرنامج، لذا ابحث عن مطور ماهر للانضمام إليك.

تحقق من الخيارات لدينا مثل معمل الشركاء المؤسسين. نقترح أيضًا أن تقوم بـ اللقاءات التقنية المحلية مع الأشخاص الذين تعرفهم ، وأن تتحقق من شبكة علاقاتك الصحية أيضًا.

لا.

بعد إغلاق باب التقديم، سنراجع الطلبات لمدة سبعة أسابيع تقريبًا، ونقضي الوقت في التعرف على المزيد حول فريقك والسوق والتقدم والفكرة. هدفنا هو إخطار المجموعة النهائية من الشركات التي تم قبولها في غضون ثمانية أسابيع من تاريخ إغلاق التطبيق.

يمكنك العثور على جميع برامج المسرعة لدينا مع طلبات التقديم المفتوحة هنا والمواعيد النهائية في كل صفحة من صفحات البرنامج.

تغلق جميع طلبات التقديم في الساعة 11:59 مساءً بتوقيت المحيط الهادئ في التاريخ المشار إليه في صفحة البرنامج.

لا. فقط املأ طلب التقديم عبر الإنترنت.

لسنا في مجال سرقة الأفكار ، ونتعامل مع بيانات طلب التقديم على أنها معلومات سرية. كل عام ، نرى آلاف الطلبات ، والعديد منها يتضمن أفكارًا متشابهة. لهذا السبب ولأسباب عملية أخرى ، يرجى عدم مطالبتنا بالتوقيع على اتفاقية عدم إفشاء. لا يطلب نموذج التقديم لدينا "الصلصة السرية" الخاصة بك وليس هناك ما يدعو إلى الإفصاح عن ذلك لنا إذا لم تكن مرتاحًا لفعل ذلك. نأمل أن تتحدث سمعتنا عن نفسها في هذا الموضوع

نعم. يسعدنا النظر في أي طلب. فقط تذكر أن أكبر شيء ننظر إليه هو الفريق والفريق والفريق.

نعم، يمكن طردك. ما عليك سوى الالتزام بـ قواعد السلوك الخاصة بنا وسيكون كل شيء على ما يرام.

لم تجد الإجابة التي كنت تبحث عنها؟ أرسل إلينا بريدًا إلكترونيًا على help@techstars.com  وسنعاود الاتصال بك قريبًا!

ضمن البرنامج ، ستدعم وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات جميع الشركات الناشئة المقبولة لإصدار سجل تجاري في المملكة العربية السعودية.